د

طفرة جديدة في مجال التطوير والبناء لم تشهدها مصر من قبل وهي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة فهي مدينة جديدة قامت بتطويرها الاجهزة الحكومية في مصر سعيا منها  لسد الفجوة الإسكانية المتراكمة، ولكن تقوم بذلك طبقا لمعاييرعالمية في كافة تفاصيلها، بداية من البنية التحتية الحديثة ووصولا للخدمات المتكاملة التي جعلت من تلك المدينة محط أنظار العالم واهم واجهة للسكن الراقي في مصر وكان قد تحدث البعض عن اسعار فلل العاصمة الإدارية الجديدة وعلى انها قد تكون باهظة الثمن لاكن على عكس المتوقع فكات اسعار فلل العاصمة الإدارية الجديدة مناسبة جدا بالنسبة للخدمات التى توفرها العاصمة الجديدة .

حيث جاءت العاصمة الادارية تابعة لخطة التنمية العمرانية بمصر، والتي تعتمد على 3 محاور هامة، وهي زيادة مساحة المعمور بما يتناسب مع توافر الموارد، كما يهتم بحجم وتوزيع السكان والارتقاء بمستوى الجودة في البيئة المعمارية.

كما اهتمت الاجهزة الحكومية باستغلال الموقع الاستراتيجي لمصر إقليميا ودوليا بالصورة التي تجعلها مكان جاذب للاستثمار الأجنبي، وبصورة متميزة تم العمل على الثلاث محاور في تصميم مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

اما السبب الذي جعل الدولة لتصميم وبناء العاصمة الادارية الجديدة هو الكم الهائل من الاختناقات، والازدحامات المرورية، وهذا العدد من الكثافة السكانية، كما أنه على الرغم من جمال موقع القاهرة الكبرى إلا أنها مثل غيرها لها قدرة استعابية معينة، وهنا جاءت الحاجة لبناء مدن معمارية جديدة بأساليب عالمية.

وحرصت الحكومة على نقل كافة الهيئات، والمؤسسات الحكومية الى مدينة العاصمة الإدارية، بجانب دورها كمدينة جديدة تقدم العمران والخدمات والتنمية المتكاملة لكافة سكان مصر، فهي تقدم سبل حياة ووحدات سكنية لكافة المستويات والفئات بداية من الشباب ووصولا لفئات محدودي الدخل، وحتى الفئات المتوسطة والمستويات الأكثر ثراء.

موقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة تحديدا شرق القاهرة، بـ المنطقة المحصورة ما بين طريقي القاهرة السويس، وطريق القاهرة العين السخنة، ويفصلها حوالي 60 كم فقط عن مدينة العين السخنة. 

كذلك تبعد 60 كم عن منطقة وسط القاهرة، وتتميز بقربها من مدينة المستقبل، ومشروع مدينتي، كما تقع بالقرب من شبكة طرق كاملة تربطها بمدينة القاهرة الكبرى من تلك الطرق طريق الدائري الإقليمي و محور إقليم قناة السويس، كما يعتبر من ضمن مميزات موقع العاصمة الادارية الجديدة قربها من سيناء ومدينة الغردقة والتي تضم العديد من القرى السياحية المختلفة.

مساحة وتصميم مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تبلغ مساحة مدينة العاصمة الادارية الجديدة حوالي 714 كم2، أي تبلغ مساحتها تقريبا 170 ألف فدان، ووهي مساحة هائلة وضخمة فلا يمكن المقارنة بين مساحتها ومساحة القاهرة القديمة التي تم إقامتها على 95 فدان .

وعند التخطيط للعاصمة الادارية الجديدة جاءت فكرة النهر الأخضر ليصبح شريان الحياة لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اما الاحياء السكنية بالعاصمة فهي تضم 20 حي سكني وتم تصميمها لكي يضموا حوالي 6.5 مليون نسمة.

ومن ضمن المميزات التي حرصت الاجهزة الحكومية على توافرها هو قطار مكهرب يبدأ من منطقة السلام حتى مدينة العاصمة الجديدة، كما سيكون له فرع لـ مدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى قطار المونوريل الذي يربط ما بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة وصولا لمدينة العاصمة الإدارية.

خريطة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تقام العاصمة الادارية على 4 مراحل مختلفة اما المرحلة الأولى بها فهي مقامة على مساحة 40 ألف فدان، وتم العمل على تلك المرحلة لتضم مجموعة من الأحياء السكنية، كما صمم بها الحي الحكومي، وأماكن مختلفة من الأنشطة مثل الجامعات والمدارس والمدينة الطبية وايضا مدينة الفنون والثقافة وأماكن ترفيهية ورياضية.

وحين ترى خريطة العاصمة وبالأخص الأحياء السكنية ترى أنه تم مد شريط أخضر فى قلب كل حي سكني بالعاصمة، ويمتد حتى نقطة التقائه في النهر الأخضر، وتضم المرحلة الاولى أيضا أهم أجزاء تجمع محمد بن زايد الذي يقع في الجزء اليسار من العاصمة وحي المال والأعمال وهو حي سيحتضن مجموعة من الأبراج على أعلى مستوى كما تشمل المرحلة الاولى الحي الدبلوماسي المخطط له استيعاب جميع البعثات الدبلوماسية، وايضا منطقة المستثمرين وحي الداون تاون وهو اشهر منطقة بالعاصمة والمعروفة بقلب الجمهورية الجديدة.

البنية التحتية في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة 

اوضح المتحدثون باسم شركة العاصمة الإدارية أن هذا الصرح الضخم لم يكلف الدولة شيئا على الرغم من أن تكلفة أعمال البنية التحتية لها والتي بلغت حوالي 100 مليار جنيه، حيث قامت بها أكبر شركات الإنشاءات المحلية، كما تم التعاون مع الشركات الأجنبية، وأيضا تم بناء محطات مياه رئيسية وبناء شبكات كهرباء رئيسية وكذلك تم بناء شبكة أنفاق حديثة لأعمال المرافق، كما تم تنفيذها لأول مرة في المدن الجديدة بمصر، وهو ما يجعل العاصمة الإدارية أفضل نموذج للأجيال الجديدة من المدن الذكية.

كما تم توصيل خطوط الغاز بصورة متكاملة ومحطات لتخفيض الجهد، كما تم بناء محطة تبريد مركزية مختصة بالتبريد والتكييف للحي الحكومي وحي المال والأعمال.

وبالحديث عن محطة الكهرباء بالعاصمة فهي أحدث وأكبر محطة كهرباء على مستوى العالم، حيث تم بنائها من قبل شركة سيمنس الألمانية، كما تم التعاون من خلالها مع شركة أوراسكوم للمقاولات، وتبلغ تكلفتها تقريبا 2 مليار يورو. 

تبلغ مساحة محطة الكهرباء حوالي 175 فدان، وهي تمتد على مساحة كبيرة في وسط الصحراء، كما يعمل فيها ما يفوق 8500 عامل، وتنتج محطة الكهرباء حوالي 4800 ميجاوات، والجدير بالذكر هي أنها تعمل بنظام التبريد الهوائي وذلك من خلال استخدام 12 مروحة عملاقة لأول مرة، كما انها لا تعتمد على التبريد المائي، وهي التي سوف تخدم سكان العاصمة الادارية الجديدة وكافة المدن الجديدة المجاورة لها.

أشهر الأحياء في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

الحي السكني الثالث R3

هو يعتبر أول حي سكني السكنية قامت بتطويره الاجهزة الحكومية في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة،  وتم بناؤه على مساحة ألف فدان، وينقسم ذلك الحي إلى 8 مجاورات، تضم كل مجارة منهم مجموعة من الوحدات السكنية مثل العمارات السكنية والتاون هاوس وتوين هاوس، كما يوجد بها مجموعة من المحلات التجارية ايضا، اما اجمالي عدد الوحدات السكنية والتجارية والادارية في الحي السكني الثامن فهو بعدد إجمالي 25.400 وحدة سكنية.

ومن ضمن مميزات ذلك الحي موقعه الاستراتيجي حيث يقع بالقرب من المنطقة المركزية، التي تحتضن عدة معالم هامة منها البرج الأيقوني، كما يعد أقرب الأحياء السكنية في مدينة العاصمة لـ القصر الرئاسي والحي الحكومي وحي المال والأعمال، ومن أهم مميزات ذلك الحي أنه يشمل مجمع للجامعات الكندية والجامعات الأوروبية وبه منطقة تعليمية كاملة.

الحي السكني الخامس R5 

هو ايضا احدى الاحياء السكنية بالجمهورية الجديدة ويتم الاشراف عليه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، كما يسمى حي جاردن سيتي الجديدة لـ مدى الرقي الذي يحمله، أما المساحة المقام عليها الحي فهي تبلغ تقريبا  ألف فدان، أما الوحدات السكنية به فهي لم تطرح بعد حيث تم تأجيل البيع بهذا الحي لحين الانتهاء من المشروعات السكنية في الحي الثالث.

الحي السكني السابع R7 

يعد هذا الحي من الاماكن الراقية بالعاصمة والتي تعمل على تنفيذه بصورة كاملة مجموعة من شركات القطاع الخاص، وفيما يخص موقعه فهو يقع جنوب منطقة المستثمرين، ومن مميزاته هو أنه يطل على مدينة المعارض من جهة الغرب، ويطل على الحي الدبلوماسي من جهة الشرق ويضم الحي مجموعة من أرقى الجامعات الدولية، كما يوجد به تقريبا 30 كمبوند سكني، كذلك تبلغ مساحة هذا الحي حوالي 1500 فدان ارض.

الحي السكني الثامن R8 

هو حي من ضمن الأحياء التي تم تخصيصها للشركات العقارية الخاصة ايضا ويقع هذا الحي أقصى شرق المرحلة الأولى من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أما مساحته الإجمالية فهي تبلغ تقريبا 2500 فدان، ومن اهم وأبرز مميزاته هو احتضانه لمجموعة كبيرة من الخدمات، على سبيل المثال حديقة مركزية تبلغ مساحتها 40 فدان، وآخرى 15 فدان. كما تحتوى على أكثر من نادي رياضي، بجانب عدد كبير من الفنادق العالمية، ومن أهم مميزات موقعه قربه من النهر الأخضر والمطار والحي الحكومي والمنطقة الرئاسية.

الحي الحكومي 

وهو حي تبلغ مساحته 360 فدان، أما فيما يخص موقعه فهو يقع على الجانب الشرقي من العاصمة الادارية، وتبلغ النسبة البنائية في الحي الحكومي تقريبا 20%، والباقي للمساحات الخضراء والطرق.

يضم الحي الحكومي مجمع الوزراء، كما يوجد به حوالي 34 مقراً للوزارات المصرية مقسمة على 10 تجمعات، كما يشمل الحي الحكومي مقرات متعددة لمجلس النواب والشيوخ، والجدير بالذكر في الحي الحكومي هي التكلفة الانشائية والتي تصل الى 50 مليار جنية، وتلك التكلفة وقد تم الحصول عليها من حصيلة بيع أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

حي المال والأعمال 

حي المال والاعمال هو حي ملاصق للحي الحكومي ويعتبر من أهم والاشهر الأحياء الحيوية في العاصمة، ويعد من اهم الاماكن التجارية والمناسبة للمستثمرين فهو به عدة مميزات يبحث عنها العميل  وعلى سبيل المثال سهولة الوصول الية، حجم الترافيك العالي على ذلك المكان، امان واستدامة للمكسب والعائد الاستثماري.

بالنسبة لمميزات الموقع فهو ملاصق للحي الحكومي ويتميز بقربه من الطريق الدائري الإقليمي، ومحور محمد بن زايد، ومحطة المونوريل الرئيسية، اما حجم الترافيك فهو من الامور المضمونة وذلك لأنه يعتبر جزء هام من الحي الحكومي الذي يحتضن الوزارات ومقر البرلمان والهيئات الحكومية جميعا، كما به فندق الماسة ومجمع سينمات.

الحي الدبلوماسي

 يقع الحي الدبلوماسي في أكثر المواقع تميزا وتحديدا بالمنطقة المحصورة بين إثنان من أرقى أحياء العاصمة السكنية، وهما احياء سكنية تم تصميمها من قبل شركات القطاع الخاص وهما R7 , R8، ومن ضمن مميزات الحي الدبلوماسي هو أنه مرتبط مباشرة بمطار العاصمة الإدارية لتقديم أفضل خدمة للسفراء، والجدير بالذكر هنا انه يوجد مجموعة من الدول طالبت بالحصول على أراضي في هذا الحي لبناء سفارة خاصة بها ومنهم البرازيل والأرجنتين ودولة الهند وكوريا واليابان والمكسيك والإمارات والمغرب والجابون والمملكة العربية السعودية والصين والكويت وكازاخستان.

كذلك قامت عدة منظمات دولية بنفس الطلب لانشاء وبناء مقرات خاصة بها ومنهم منظمة الفاو الدولية مما يجعلك توثق باهمية كـ مركزي للسياحة والسكن والاستثمار.

أما المساحة التي تم بناء الحي الدبلوماسي عليها فهي تتراوح من 1500 وتصل الى 1600 فدان، ومساحات السفارات ستتراوح ما بين فدان حتى 24 فدان وذلك يختلف تبعا لطلب كل سفارة.

منطقة الداون تاون المعروفة بقلب العاصمة

المعروف عن الداون تاون هي انها اهم منطقة تسوق وترفيه بالعاصمة فهي بمثابة وسط البلد لسكان العاصمة الادارية، وتم بناء الداون تاون على قطعة أرض تبلغ مساحتها 1365 فدان، وتضم منطقة الداون تاون تكتلات تجارية متخصصة في أنشطة تجارية. 

تقابل من جهة الشمال الحي الحكومي والحي المالي ومن جهة الجنوب الأحياء السكنية R7 ، R8 و كنيسة الكاتدرائية، كما يتميز بقربه من النهر الأخضر، ومحوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي.

أما من جهة الشرق في منطقة الداون تاون تقابلها المرحلة الثانية من العاصمة الادارية ومطار العاصمة، أما جهة الغرب فهي تقابل فندق الماسة والمحطة المركزية ودار الأوبرا المصرية، كما تضم الداون تاون عدة أماكن مختلفة على سبيل المثال سوق الذهب، وأسواق الأزياء، والمكاتب الإدارية للشركات بأنواعها، ومسجد الفتاح العليم.

منطقة الأعمال المركزية

 تعد من أهم الأماكن الحيوية بالعاصمة وتقع تحديدا في منتصف خريطة العاصمة الإدارية، ويقابلها من الشمال والجنوب أحياء سكنية، أما من جهة الشرق فهي تقابل الحي الحكومي ومن جهة الغرب النهر الأخضر.

وتحتضن منطقة الأعمال المركزية مجموعة من الأبراج المتعددة الاستخدامات، وأهمها البرج الأيقوني. والذي يعد أطول برج في أفريقيا، حيث يصل طوله الى 400 م، ويتم الانتهاء من هذة المنطقة بالتعاون مع بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة CSCEC الصينية، اما عن التكلفة الإجمالية لتلك المنطقة فهي تصل الى 47 مليار جنيه، كما انه ومن المتوقع لمنطقة الاعمال المركزية ان تصبح منطقة جاذبة لاكبر الشركات العاملة في مصر والشرق الأوسط والعالم، كما تضم مجموعة كبيرة من البنوك.

مشروعات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تتمتع مدينة العاصمة الادارية بجزء كبير للقطاع السكني بها كما ذكرنا، وتتميز الأحياء السكنية بنمط من الرقي والتميز، كما تقع على مقربة من اهم واشهر معالم الجمهورية الجديدة

اسعار فلل العاصمة الإدارية الجديدة :-

ميدتاون سكاي العاصمة الإدارية الجديدة

هو مشروع سكني يرجع لشركة بتر هوم للتطوير العقاري يضم المشروع شقق وفيلات بمساحات مختلفة وأسعار مناسبة لكل من يبحث عن اسعار الفيلات في العاصمة الادارية الجديدة ، كما يوجد به باقة من انظمة التقسيط المختلفة تصل الى 7 سنوات وبدون فوائد.

  • تبدأ مساحات كمبوند ميد تاون سكاي من 90 متر .
  • و اسعار المشروع تبدأ من 1.100.000 جنيه مصري.
  • كما تقدم الشركة اسعار فلل بالتقسيط في العاصمة الإدارية الجديدة

البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند البوسكو العاصمة الادارية الجديدة  مشروع سكني يقع في منطقة المستثمرين بالعاصمة الإدارية الجديدة يرجع لشركة مصر ايطاليا احدى اهم واكبر الشركات العقارية في مصر، وتطرح الشركة هنا باقة من اسعار الفيلات في العاصمة الإدارية الجديدة ، كما تضم عدد من الشقق والدوبلكس و فلل تاون هاوس في العاصمة الادارية بمساحات مختلفة مع تسهيلات وانظمة تقسيط متعددة وبدون فوائد.

  • تبدأ مساحات و اسعار فلل العاصمة الإدارية بالبوسكو من 297 متر مربع.
  • 5% مقدم وقسط على 9 سنوات.

Il Bosco New Capital - البوسكو العاصمة الادارية الجديده

اتصل بنا لمعرفة المزيد عن اسعار الفيلات وطرق الحجز والسداد فى البوسكو مصر ايطاليا

فينشي العاصمة الإدارية الجديدة

هو ايضا انجاز ينظم لإنجازات شركة مصر إيطاليا، ويعتبر المشروع مدينة سكنية مصغرة مقامة على 110 فدان، تشمل شقق وفيلات للبيع مع الكثير من الخدمات والانشطة الترفيهية، كما تقدم الشركة فرصة مميزة لمن يتساءل عن اسعار الفيلات في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعتبر المشروع أقل سعر يمكن ان تجده بالعاصمة ولا يتقارن بحجم المميزات التي يحتضنها، وفيما يلي بداية المساحات والاسعار في فيلات فينشي العاصمة الإدارية الجديدة.

  • تبدأ مساحات الفيلات المستقلة في كمبوند فينشي مصر ايطاليا من 358 متر مربع.
  • سعر الفيلات المستقلة في فينشي العاصمة الإدارية الجديدة يبدأ من 7 مليون و600 ألف جنيه، 
  • كما تبدأ مساحات فيلات تاون هاوس في فينشي العاصمة الادارية من 295 متر مربع. 
  • اما سعر التاون هاوس فهو يبدأ من 5 مليون و300 ألف جنيه.
  • كذلك يقدم وحدات التوين هاوس وهي متوفرة بمساحات متفاوتة تبدأ من 309 متر مربع.
  • اما سعر الفيلات توين هاوس فهي تبدأ من 6 مليون و700 ألف جنيه.

المقصد العاصمة الإدارية الجديدة

هو مشروع سكني يضم مجموعة من الفيلات المتنوعة مثل استاند الون وتاون هاوس وتوين هاوس، تطرحه شركة سيتي ايدج العقارية لكل من يبحث عن اسعار فلل بالتقسيط في العاصمة الإدارية الجديدة، تقع المقصد في الحي السكني الثالث ويقام على مساحة 211 فدان، وهذة المساحة تحتل منها الخدمات ووسائل الرفاهية أكثر من 70% كما تتنوع المساحات والاسعار بصورة كبيرة سعيا لكل من يرغب بمعرفة سعر متر الفلل في العاصمة الإدارية الجديدة.

  • تبدأ مساحات الفيلات تاون هاوس بداية من 357 متر مربع إلى 407 متر مربع.
  • وفيلات التوين هاوس متوفرة بمساحات تبدأ من 413 متر مربع حتى 426 متر مربع.
  • أما الفيلات المنفصلة فقد بدأت مساحتها من 380 متر مربع إلى 537 متر مربع.

وتلك هي الاسعار في فيلات المقصد:-

  • اسعار فيلات المقصد المنفصلة تبدأ من 9 مليون و900 ألف جنيه.
  •  وأسعار التوين هاوس متوفرة بداية من 7 مليون و100 ألف جنيه،
  •  أما التاون هاوس فقد بدأت أسعارها من 5 مليون و800 ألف جنيه مصري.

لافيستا سيتى العاصمة الإدارية الجديدة

هو مشروع سكني يقع بالعاصمة الإدارية الجديدة – R4 ويقام على مساحة هائلة حيث يتم انشائه على 910 فدان ارض، ويضم المشروع فيلات فقط تتنوع مابين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة، كما تقدم فيه هنا شركة لافيستا مجموعة متميزة من انظمة التقسيط والدفع تصل الى 6 سنوات وبدون فوائد.

  • تبدأ مساحات لافيستا سيتى العاصمة الإدارية من من 230 متر مربع وتصل إلى 470 متر.
  • كما تتراوح الأسعار المتوفرة ما بين 4.6 مليون جنيه وحتى 10.5 مليون جنيه مصري.

سيتي اوفال العاصمة الإدارية الجديدة

هو مشروع سكنى يقام على مساحة 37 فدان ويشمل عدد مناسب من الفيلات المستقلة والبنتهاوس، ويرجع هذا الصرح لشركة ماستر جروب العقارية حيث قامت بإنشائه في الحي R7 بالقرب من أفضل الخدمات الهامة في العاصمة الإدارية وكافة الطرق والمواصلات التي يمكنك من خلالها الإنتقال إلى أنحاء القاهرة وضواحيها، وفيما يلي مساحات واسعار المشروع لكل من يرغب بامتلاك مكانه الخاص ومعرفة اسعار فلل العاصمة الإدارية الجديدة

  • تبدأ مساحة الفلل في الكمبوند بداية من 300 وصولا الى 480 متر. 
  • كما تبدأ أسعار الوحدات بالمشروع من 6.600.000 جنيه حتى 8.000.000 جنيه مصري.

ذا سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

هو صرح سكني يقع في العاصمة الادارية الجديدة بالحى السابع R7 ويتم تنفيذه على مساحة 54 فدان ويشمل شقق وفيلات للبيع بمساحات متفاوتة وأسعار تنافسية، كما تقدم ماستر جروب العقارية وهي الشركة المالكة للكمبوند باقة من انظمة التقسيط المختلفة لعملائها الذين يبحثون عن اسعار فلل بالتقسيط في العاصمة الإدارية الجديدة

  • تصل مساحات الفيلات في ذا سيتي الى 396 متر مربع.
  • يوجد تسهيلات 10% مقدم وقسط حتى 10 سنوات بدون فوائد.

كانت تلك نبذة عن أهم المدن الجديدة وبعض الفيلات المقامة على ارضها سعيا منا على مساعدة كل من يبحث عن اسعار فلل العاصمة الإدارية الجديدة، لمعرفة المزيد عن تلك المدينة أو عن المشروعات المقامة بها اتصل بنا.

اقراء المزيد ايضا عن :-

محلات للبيع في العاصمة الادارية

تواصل معنا لمعرفة احسن الاحياء السكنية فى العاصمة الجديدة وانظمة السداد بها