الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس

الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس

الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس يتطلب شراء السكن المناسب معرفة مسبقة بأنواع العقارات المتوفرة في السوق واطلاعًا كاملًا على طبيعة كل فئة من فئات الوحدات السكنية وما يميزها من مواصفات ومرافق وتصاميم.

وتضم أسواق العقارات عروضًا غنية لمجموعة كبيرة من المنازل والفلل من مختلف الأنواع بمساحات وأسعار متباينة.

وعند الاطلاع على إعلانات البيع، يجد المشترون فلل بمختلف المساحات، ولكن عند الحصول على تفاصيل أكثر، تتحول هذه الفلل إلى منازل تاون هاوس، ووحدات دوبلكس، ومنازل توين هاوس.

من المهم أن يتمتع المشترون بالإلمام بالفروقات بين مختلف الوحدات السكنية التي يعرضها المطورون العقاريون في السوق، ومعرفة أوجه التشابه بين هذه العقارات، حتى يتمكنوا من اختيار المنزل الذي يناسب احتياجاتهم ومتطلبات أفراد أسرتهم. 

ويساعد هذا الإلمام على جعل الفرق بين أنواع الوحدات السكنية واضحاً، ويساعد في تحديد الاختيار النهائي.

يعرض المطورون العقاريون في السوق عدة أنواع من الوحدات السكنية، بما في ذلك الفلل المستقلة والتوين هاوس والتاون هاوس والوحدات الدوبلكس.

وتتميز كل من هذه الوحدات بمميزات وعيوب خاصة بها، ومن المهم معرفة هذه المميزات والعيوب لتحديد الوحدة السكنية المناسبة.

لذا إذا كنت ترغب في شراء وحدة سكنية مميزة تتسم بالرقي والفخامة، نطلعك خلال المقال الآتي عن تفاصيل الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس.

التاون هاوس

إذا كنت ترغب في معرفة الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس، ستجد أن التاون هاوس هو نوع من العقارات السكنية التي تم ابتكارها لتلبية احتياجات فئات مختلفة من المجتمع، وفيما يلي نبذة حول مواصفات التاون هاوس:

  • تتميز هذه الوحدات بمساحة صغيرة مقارنة بالفلل المستقلة، حيث تكون ملاصقة من الجانبين أو على جانب واحد على الأقل، ويكون عدد الوحدات المتصلة في هذه الحالة لا يقل عن ثلاث وحدات، وتتميز بحديقة صغيرة لكل وحدة، كما تتشابه المنازل المتصلة في تصميم الواجهة الأمامية.
  • وتتواجد وحدات التاون هاوس في مجمعات سكنية تحتوي على مرافق مجتمعية وتجارية وترفيهية لتلبية احتياجات السكان.
  • ويعتبر الاختيار الأمثل هو اختيار وحدة تاون هاوس في الركن لأنها تكون ملاصقة من جانب واحد فقط وتتمتع بحديقة أكبر، ولكن يجب أن يتوقع الباحثون عن المنزل تكلفة أعلى لهذه الوحدات.
  • والفرق بين وحدات التاون هاوس والفلل المستقلة يكمن في أنها تمنح السكان شعورًا بالانتماء للمجتمع المحيط بها، وتساعد في نسج علاقات اجتماعية أقرب بسبب ارتباط الوحدات من الجوانب، مقارنةً بالفلل المستقلة التي تفصل بينها مسافات أكبر.
  • وتوفر وحدات التاون هاوس أيضًا مساحات عيش أوسع وأكثر راحة مقارنة بالشقق التي تشترك في الأبواب والمصاعد والمناطق المشتركة الأخرى.

مميزات وعيوب التاون هاوس

يتميز السكن في التاون هاوس بعدة مميزات، منها وجود ارتباط اجتماعي قوي بين القاطنين، خاصة إذا كانوا على معرفة سابقة ببعضهم البعض أو يميلون إلى الاجتماعيات، كما يوفر سعرًا منخفضًا مقارنة بالأنواع الأخرى المستقلة.

مع ذلك، يوجد عيوب في السكن في التاون هاوس، مثل عدم وجود استقلالية أو خصوصية مطلقة، لذلك سيعاني من هذا العيب من يفضلون الخصوصية أو الانطوائية، كما يتواجد مساحة محدودة بسبب مشاركة المساحة بشكل عام مع الفلل الأخرى.

وبشكل عام، فإن طبيعة السكن في التاون هاوس توضح الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس والتاون هاوس بشكل كبير، حيث لكل منهما مميزات وعيوب ويجب عليك  التفكير جيدًا عن المميزات والعيوب المناسبة لاحتياجاتك قبل إتمام عملية الشراء.

التوين هاوس

ونوضح لك قبل اتخاذ خطوة الشراء الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس، ونجد أن التوين هاوس هو من أنواع العقارات المحببة لدى فئة كبيرة من المجتمع، والتي اصبحت جزء اساسي عند إنشاء أي كمبوند عقاري، هي وحدات التوين هاوس، وفيما يلي مواصفات التوين هاوس:

  • التوين هاوس هي نوع مختلف من الفلل المستقلة، حيث تتكون من منزلين متصلين من جانب واحد، ولكل فيلا حديقة من ثلاث جوانب ومدخل خاص بها، وتتوفر أيضًا على حوض سباحة خاص.
  • وتتميز وحدة التوين هاوس بدرجة استقلالية أكبر مقارنة بالتاون هاوس، حيث لا توجد أي وحدات سكنية متصلة بها، مما يوفر الخصوصية التامة للسكان.
  • وتختلف التوين هاوس عن الفيلا المستقلة بأنه يتكون من منزلين متشابهين في التصميم والمساحة والواجهة الخارجية.
  • ويعتبر التوين هاوس خيارًا مميزًا للعائلات أو الأصدقاء الذين يرغبون في السكن بالقرب من بعضهم البعض مع الاحتفاظ بالخصوصية التامة، كما يتوفر في بعض التوين هاوس حوض سباحة خاص للسكان.
  • ويتميز التوين هاوس بدرجة استقلالية أكبر من التاون هاوس، حيث لا يوجد أي جيران متصلين به، ويختلف أيضًا عن الفيلا المستقلة بأنه يتكون من منزلين متشابهين في التصميم والمساحة والواجهة الخارجية.

إذا كنت من محبين الرقي والفخامة وترغب في الأفضل لك ولأسرتك، بادر بشراء توين هاوس، حيث الخصوصية والتميز.

مميزات وعيوب التوين هاوس

يتميز السكن في التوين هاوس بعدة مميزات، منها انخفاض أسعار الصيانة مقارنة بالفيلا المستقلة نظرًا لمحدودية المساحة، وسعر أقل من التكلفة المتوقعة في حالة شراء فيلا مستقلة، كما يوفر روح المجتمع وكفاءة واضحة في المعيشة.

مع ذلك، يوجد عيوب في السكن في التوين هاوس، مثل الخصوصية المحدودة نظرًا لتواجد فيلا ملتصقة بخاصتك، وقد يشعر بذلك الأمر من يفضل الانعزال عن الآخرين، وعدم وجود حرية كاملة في اختيار اللون الخارجي وطريقة التصميم وغيرها، كما يتواجد محدودية في مساحة الحديقة التي لا تتيح لك في الغالب القيام بجميع الأنشطة فيها.

وبشكل عام، فإن الفرق بين البنت هاوس والتاون هاوس والتوين هاوس واضح جدًا، حيث لكل منهما بمميزات وعيوب خاصة به، ويجب على الشخص البحث جيدًا عن المميزات والعيوب المناسبة لاحتياجاته وتفضيلاته قبل اتخاذ القرار النهائي.

نصائح قبل شراء بنت هاوس او توين هاوس

إذا كنت تفكر في شراء بنت هاوس أو توين هاوس، فإليك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها:

  • يجب عليك البحث عن الموقع الذي يناسب احتياجاتك و تفضيلاتك، مثل القرب من المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية والأماكن الترفيهية، كما يجب التحقق من سلامة المنطقة ومستوى الجريمة فيها. 
  • يجب عليك التحقق من حالة المنزل بشكل دقيق، والتأكد من سلامته وصيانته، والتحقق من وجود أي مشاكل في السباكة أو الكهرباء أو التهوية، والتحقق من وجود تسربات في الجدران أو السقف.
  • تحدد المساحة التي تريدها بناءً على احتياجاتك وعدد أفراد أسرتك، ويجب أن تتأكد من أن التصميم يناسب احتياجاتك يتناسب مع ذوقك.
  • التأكد من وجود المرافق والخدمات المتاحة في المنطقة، مثل حمامات السباحة وصالة الألعاب الرياضية والمساحات الخضراء، وكذلك الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والغاز والانترنت.
  • مراعاة أن السعر يتناسب مع قيمة المنزل ومواصفاته، ويجب عليك البحث عن العروض المتاحة في السوق ومقارنتها للحصول على أفضل قيمة ممكنة.
  • الاهتمام بالتحقق من صحة العقود والوثائق القانونية المتعلقة بالمنزل، والتأكد من أنها تتوافق مع القوانين.
  • يمكن الاستعانة بمستشار عقاري محترف للحصول على نصائح مهنية وتوجيهات خاصة بالمنطقة المراد شراء المنزل فيها.
  • بشكل عام، يجب القيام بدراسة جيدة للمنزل المراد شراؤه والتحقق من جميع العوامل المتعلقة به، قبل اتخاذ القرار النهائي.

انتهز فرصتك الان واحجز وحدتك الخاصة في أهم المشروعات السكنية والساحلية، فقط تواصل معنا على رقم 01069210222، وسيقوم بالرد عليك في أسرع وقت أحد مسؤولي مبيعاتنا لتزويدك بكافة التفاصيل، والإجابة عن جميع استفساراتكم حول الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس

الأسئلة الشائعة

تواصل معنا على رقم 01069210222.

تحرص الشركات العقارية على أن تكون معظم المشروعات السكنية والساحلية تضم وحدات بنت هاوس وتوين هاوس، وذلك لتلبية احتياجات أكبر فئة من العملاء والمستثمرين الراغبين في امتلاك وحدة سكنية مميزة.

للحجز أو الاستفسار
معلومات التواصل
Call Now Button