دليلك الشامل للاستثمار العقاري في مصر

دليلك الشامل للاستثمار العقاري في مصر

دليلك الشامل للاستثمار العقاري في مصر

دليلك الشامل للاستثمار العقاري في مصر

يرغب العديد من الناس في بدء طريقهم نحو الاستثمار العقاري كأحد أهم الوسائل الاستثمارية لجني الأرباح في العالم وتحديدًا في مصر، حيث لاقى هذا الجانب إهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة في مصر من قبل العديد من المستثمرين ومن الحكومة المصرية نفسها.

في هذا المقال سنجيب عن جميع الأسئلة التي قد تراودك حول الاستثمار العقاري في مصر، ليكون هذا المقال بمثابة دليل شامل لك نحو الاستـثـمار العقاري، ومرجع لك في كل خطواتك قبل البدء وحتى تجني أرباحك المحققة من استثمارك العقاري في مصر.

ولكن دعنا في البداية أن نعرف مصطلح الاستثمار العقاري حتى تكون على دراية شاملة بمفهوم هذا المصطلح وماذا يعنيه تفصيلًا خلال السطور التالية.

تعريف الاستثمار العقاري

يُعرّف الاستثمار العقاري بأنه أحد أنجح الأساليب الاستثمارية لجني الأموال، وذلك عن طريق شراء أو إمتلاك عددًا من العقارات بهدف إعادة بيعها مرة أخرى أو تأجيرها، للإستفادة منها في توليد وجني عائد مالي ثابت ووفير.

ومن خلال التعريف السابق يتبين لنا أن الاستثـمار العقاري بمثابة فرصة هامة لتحقيق المكاسب المادية الكبيرة ووسيلة محققة ومضمونة لتنويع مصادر الدخل الخاصة بالمستثمرين، حيث لا يقتصر الاستثمار العقاري على الاستثمار السكني، وإنما يمتد ليغطي مختلف القطاعات التجارية، والإدارية، والطبية، والخدمية.

أنواع الاستثمار العقاري

يعد الاستثمار العقـاري أحد أهم الأشكال الاستثمارية المستدامة والمستقرة على المدى الطويل، فهو يعتمد على شراء العقارات، سواء كانت أراضٍ فارغة أو عقارات سكنية، أو تجارية، أو إدارية، بهدف الحصول على عوائد مالية من خلال استئجارها أو إعادة بيعها مستقبلاً.

وهناك عدة أنواع من الاستثمارات العقارية التي يجب على المستثمرين معرفتها قبل بدء رحلتهم في الاستثمار العقاري، ومن أنواع الاستثمــار العقــاري ما يلي:

1. العقارات التجارية

يشمل هذا النوع من الاستثمار الـعقاري العقارات التجارية مثل المكاتب الإدارية، والمتاجر، والفنادق، والمنشآت الصناعية، والعيادات الطبية، ويتميز هذا النوع من الاستثمـار العقاري بعائدات مالية مرتفعة، لكنه يتطلب تخصصاً أكبر وخبرة في مجال التجارة لأنه يحمل مخاطر أعلى نظراً لتقلبات السوق المستمرة وتغيرات احتياجات المستأجرين.

2. العقارات السكنية

تتضمن العقارات السكنية الشقق، والمنازل، وكل انواع الوحدات السكنية الأخرى، ويعد هذا النوع من الاستثمـار العقـاري هو أكثر أنواع الاستثمار العقاري شيوعًا لدى المستثمرين، وذلك لما يحظى به من ميزة الاستقرار المادي وسهولة الإدارة مقارنة بغيره من أنواع الاستثمار العقاري الأخرى، فمن خلاله يمكن للمستثمرين تأجير هذه العقارات للمستأجرين للحصول على دخل شهري ثابت لفترات طويلة، أو إعادة بيعها في وقت لاحق بسعر أعلى من سعر الشراء.

3. الأراضي

يشمل الاستثمار في الأراضي شراء الأراضي الفارغة أو المطورة للحصول على مكاسب وعائدات مالية أعلى في المستقبل، حيث يمكن استخدام الأراضي لأغراض مختلفة مثل الزراعة، أو البناء التجاري، أو السكني، ويعتمد العائد الربحي منها على موقع الأرض والغرض من استخدامها.

4. العقارات الصناعية

يتضمن هذا النوع من العقارات المصانع والمنشآت الصناعية والمستودعات الكبيرة، حيث يمكن لهذا النوع أن يكون استثمارًا مربحًا بشرط وجود طلب مستمر على هذه المرافق وتوافر البنية التحتية اللازمة.

تتيح مختلف أنواع الاستثمار العقـاري السابقة هذه فرصًا متنوعة للمستثمرين لكسب العوائد المالية، فمهما كانت استراتيجيتك المختارة في الاسـتثمار العقاري، فإن فهمك الجيد وتحليلك الدقيق للسوق العقاري يلعبان دورًا حاسمًا في مدى نجاح استثمارك العقاري.

طرق الاستثمار العقاري

يعد الاستثمــار العقاري واحدًا من أهم وأشهر أنواع الاستثمارات التي يلجأ إليها الكثيرون لتحقيق أفضل العوائد المالية وتنويع محفظتهم الاستثمارية، حيث يعتمد النجاح في الاستثمار العقـاري على الفهم الجيد للسوق العقاري، واختيار الطريقة المناسبة للاستثمار، وإدارة الأصول بشكل فعّال، وفيما يلي نعرض لكم أهم طرق الاسـتثمار العقاري:

الشراء والاحتفاظ: تتضمن هذه الطريقة شراء العقار للحفاظ عليه لفترة طويلة بهدف زيادة قيمته مع مرور الوقت، ويمكن أن يكون الهدف النهائي للمستثمر إعادة بيع العقار بعد ارتفاع قيمته وتحقيق العائد المالي المرغوب.
الإيجار: استثمار العقارات لتأجيرها هو أحد الطرق الرئيسية لتحقيق دخل مادي ثابت ومستمر، فيتضمن هذا النوع من الاستثمار شراء العقار ثم تأجيره للمستأجرين مقابل رسوم شهرية ثابتة تضمن لصاحب العقار دخل إضافي ثابت.
التطوير العقاري: يشمل هذا النوع من الاستثمار شراء العقارات وتطويرها أو تجديدها بهدف زيادة قيمتها، ويتطلب هذا الأمر مهارات خاصة ودراسة جيدة للسوق والاحتياجات المحلية للعملاء.
صناديق الاستثمار العقاري: تسمح هذه الصناديق للمستثمرين بالمشاركة في ملكية العقارات دون الحاجة إلى شراء عقار وإمتلاكه من قبل فرد واحد، وذلك من خلال جمع أموال المستثمرين واستثمارها في مجموعة متنوعة من العقارات.
الاستثمار عبر التمويل العقاري: يتيح التمويل العقاري للأفراد والشركات الحصول على قروض لشراء العقارات، حتى يتسنى للمستثمر القدرة على تحقيق العائد من خلال تأجير العقار أو بيعه لاحقًا.

ومن المهم جدًا أن يأخذ المستثمرون في الاعتبار عدة عوامل هامة قبل بدء الاستثمار، مثل المخاطر المالية، والطلب والعرض في السوق العقاري، والتشريعات والقوانين المحلية المتعلقة بالعقارات، كما أنه يتوجب على المستثمرين النظر في أمور الصيانة والإدارة الجيدة للعقار لضمان استمرارية العوائد المالية.

والآن بعد أن تعرفت على أهم طرق الاستثمـار العقـاري، يجب عليك أن تختار الطريقة التي تتوافق مع أهدافك المالية ومستوى تحمل المخاطر، فبالطبع هناك فرص وتحديات في كل طريقة على حدى، فاحرص على التعلم المستمر والحصول على استشارة من قبل المحترفين في عالم الاستثمــار العقــاري لضمان نجاح استثمارك.

مزايا الاستثمار العقاري

بالطبع يعد الاستثمار العقــاري واحدًا من أنجح أشكال الاستثمارات المتاحة للأفراد والشركات، والذي جعله مقصدًا مثاليًا للاستثمار من قبل الناس في كل أنحاء العالم، حيث تتميز هذه الصناعة بعدة مزايا تجعلها فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين، وفيما يلي نعرض بعضًا من الفوائد الرئيسية للاستثمار العقاري:

استقرار العوائد المالية: غالباً ما توفر العقارات عوائد مالية مستقرة ومتواصلة لأصحابها عبر الإيجارات الشهرية الثابتة حتى في فترات الاضطراب الاقتصادي، حيث يظل الطلب على السكن من أكثر أنواع الاستثمار العقاري قوة مما يضمن لأصحابها دخل ثابت ومستقر.
زيادة قيمة الأصول مع الزمن: عادة ما ترتفع قيمة العقارات مع مرور الوقت، مما يتيح للمستثمرين فرصة تحقيق ربح كبير عبر إعادة بيع العقار بعد إرتفاع قيمته.
تنويع المحفظة الاستثمارية: يُعتبر الاستـثمار العقاري وسيلة فعّالة لتنويع المحفظة الاستثمارية حيث يضمن لأصحابه تقليل المخاطر المالية الناجمة عن تقلبات السوق.
حماية من التضخم: غالباً ما تزيد قيمة العقارات مع زيادة معدلات التضخم، مما يساعد في الحفاظ على قيمة رأس المالي وتعويض تأثير التضخم على الأصول.
الرافعة المالية: يُمكن للاستثمار العقاري أن يستخدم في الرافعة المالية، حيث يلجأ العديد من المستثمرين إلى استخدام القروض لشراء العقارات ومن ثم تحقيق الأرباح والمكاسب المادية بشكل ملحوظ من خلال الاستثمار الـعقاري.
السيطرة على الأصول: يُمكن للمستثمرين التحكم في عمليات الصيانة والتطوير وإدارة العقارات بشكل مباشر، مما يتيح لهم التأثير على قيمة الاستثمار والقدرة على زيادة العائدات منها.
الاستفادة من الاحتياجات العقارية المحلية: يمكن للمستثمرين تلبية الاحتياجات المحلية للسكن والمتاجر أو المحال التجارية من خلال استثماراتهم العقارية، مما يعزز القدرة على تلبية مختلف الطلبات على العقارات وبالتالي زيادة فرص نجاح الاستثمار.

فمع تنوع المزايا التي يقدمها الاستثـمار العقاري للمستثمرين، يظل الاستثمــار العقاري خيارًا جذابًا للكثير من المستثمرين، وخاصة في حالات إجراء دراسات جيدة للسوق العقاري وإجراء البحوث اللازمة قبل إتخاذ القرارات الاستثمارية، إذ يرتبط الاسـتـثـمـار العـقـاري بالعديد من العوامل الهامة، مثل السوق المحلي، والتشريعات القانونية، والتغيرات الاقتصادية العامة.

عيوب الاستثمار العقاري

رغم شهرة الاستثمار العـقاري الواسعة ضمن أنواع الاستثمار الأخرى والعديد من المزايا التي يحملها لعملائه، إلا أنه يضم كأي استثمار آخر بعض العيوب التي يجب التنويه بها قبل بدء استثمارك، والتي من أهمها ما يلي:

السيولة المحدودة: تعد العقارات من الاستثمارات غير السريعة في التحول إلى نقود، فقد يستغرق بيع العقار وجني الأرباح منه وقتًا طويلاً، مما يقلل من قدرة المستثمر على تحقيق سرعة في السيولة المالية.
التكاليف الإضافية: إلى جانب سعر شراء العقار، هناك تكاليف إضافية يحتاج المستثمر إلى تكبدها، مثل الضرائب العقارية، رسوم الصيانة، التأمين، ورسوم إدارة العقار، فقد تؤثر هذه التكاليف على العوائد المالية المتوقعة.
التعرض للتقلبات السوقية: يمكن أن تتأثر قيمة العقارات بشكل كبير بتقلبات السوق والظروف الاقتصادية، وبالتالي قد يترتب على ذلك تقلبات في قيمة الاستثمارات وإحداث تأثير سلبي على العائدات المالية المتوقعة.
المخاطر القانونية والتشريعات: يختلف التشريع العقاري من دولة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، حيث تواجه المستثمرين العديد من التحديات القانونية مثل التأجير، الزيادات في الضرائب العقارية، أو تغييرات في اللوائح البنائية التي يمكن أن تؤثر على العقارات.
مسؤولية الإدارة: تتطلب إدارة العقارات وقتًا وجهدًا كبيرًا، فإذا كان المستثمر غير قادر على إدارة العقار بنفسه، فقد يحتاج إلى استئجار إدارة خارجية مما يؤثر بدوره على حجم العائدات للإلتزام بمصاريف إضافية.
تقلبات الطلب: يمكن أن يتأثر الطلب على العقارات بالعديد من العوامل الاقتصادية والاجتماعية، وهذا يمكن أن يؤثر بدوره على العائدات المالية للمستثمرين بشكل كبير.
المخاطر الأمنية والصيانة: يتطلب الحفاظ على العقارات وتأمينها جهدًا وتكاليف إضافية، لأن بعض العقارات تكن عرضة للعديد من مخاطر السرقة أو بعض الأضرار المحتملة الأخرى، وهذا يمكن أن يؤثر بدوره سلبًا على العائدات.

رغم وجود تلك العيوب السابقة، إلا أنه لا يزال الاستثمار العقاري خيارًا شائعًا وجيدًا للعديد من المستثمرين، ومع ذلك، يجب على المستثمرين تقييم تلك المخاطر بعناية والحصول على المشورة المالية والقانونية المناسبة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية في هذا القطاع.

الاستثمار العقاري في مصر

يمثل الاستثمار العقاري في مصر جزءاً هاماً من النشاط الاقتصادي، ويعد واحداً من القطاعات التي تجذب اهتمام العديد من المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء، وذلك يأتي في إطار الخطة الواضحة والتوجه الحكومي الواضح من الدولة المصرية لتطوير هذا القطاع وضخ العديد من الاستثمارات فيه، وفيما يلي نقدم لك نظرة عامة عن الاستثمار العقاري في مصر:

النمو العمراني والسكاني: تشهد مصر زيادة سكانية ملحوظة مما ينعكس بدوره على زيادة الطلب على الإسكان ومختلف العقارات التجارية والصناعية، حيث يدفع هذا النمو العمراني الحكومة إلى دعم التطور العقاري والبنية التحتية لمختلف المشاريع العقارية.
الاستقرار السياسي والاقتصادي: بعد الفترة التي شهدتها مصر من الاضطرابات السياسية، تشهد مصر حاليًا استقراراً تدريجياً خلال السنوات الأخيرة، مما جذب المزيد من المستثمرين ودفع بنمو الاستثمار العقاري.
التشريعات الجديدة: شهدت مصر تعديلات وإصلاحات في التشريعات المتعلقة بالاستثمار العقاري، مثل قانون العقارات والرهن العقاري، مما ساهم بدوره في جذب المزيد من الاستثمارات.
التنوع الجغرافي والعقاري: تضم مصر مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية، والسكنية، والتجارية، حيث تشهد المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية والمدن الساحلية اهتماماً كبيراً في مجال الاستثمار العقاري.
التطور البنيوي والمشروعات الكبرى: يشهد القطاع العقاري في مصر تطورات هائلة مع إطلاق العديد من المشروعات الكبرى، مثل مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تجذب بدورها حجمًا كبيرًا من الاستثمارات.
زيادة الطلب السكني والسياحي: تشهد مصر حاليًا زيادة في حجم الطلب على العقارات السكنية والساحلية من قبل المصريين والأجانب على حد السواء، وخاصة ممن يبحثون عن أفضل الفرص الاستثمارية في العقارات السياحية مثل الشواطئ والمنتجعات.

وعلى الرغم من كل تلك الإيجابيات، هناك العديد من التحديات التي تواجه الاستثمار العقاري في مصر، مثل التغيرات السياسية المحتملة، والبيروقراطية في بعض الأحيان، وعدم الاستقرار الاقتصادي العالمي الذي يمكن أن يؤثر بدوره على الاستثمارات في مصر.

ومع استمرار السعي الحكومي في دعم الإصلاحات، وتحسين مناخ الاستثمار، وتوفير التسهيلات للمستثمرين، يبدو أن الاستثمار العقاري في مصر يشكل مستقبلًا واعدًا للعديد من المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الواعدة الذي يقدمه هذا القطاع الناشئ والمتطور في مصر.

الاستثمار العقاري في مصر لغير المصريين

جذب قطاع الاسـتثمار العـقاري في مصر انتباه العديد من المصريين والأجانب على حد السواء، حيث يعتبره حاليًا العديد من المستثمرين غير المصريين فرصة مثيرة للانتهاز والاستثمار، لما يحمله من آمال استثمارية واعدة، وهناك عدة أسباب تجعل هذا القطاع يتسم بالجاذبية للعديد من المستثمرين ومن أهمها ما يلي:

تطور البنية التحتية: شهدت مصر تطورات كبيرة في البنية التحتية، مع إطلاق مشاريع ضخمة مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، حيث تعزز هذه المشاريع قيمة الاستثمارات العقارية وتجذب المستثمرين الأجانب.
أسعار العقارات المناسبة: رغم التطور العقاري في مصر، تظل أسعار العقارات في مصر معقولة مقارنةً ببعض الأسواق العقارية الأخرى، مما يوفر فرصة للاستثمار بتكلفة مقبولة وعائد كبير.
نمو السكان والطلب السكني: يعتبر الطلب على السكن في مصر مستمرًا وقويًا نظرًا للنمو السكاني الكبير، مما يجعل الاستثمار في السكن فرصة مجدية.
قوانين الاستثمار المحلية: تطورت قوانين الاستثمار في مصر لتوفير بيئة استثمارية أفضل، مع إمكانية التملك للأجانب في مناطق محددة وتسهيلات الحصول على مختلف التصاريح اللازمة.
فرص السياحة العقارية: تُعتبر مصر وجهة سياحية شهيرة، ويمكن للمستثمرين الأجانب استغلال الطلب على العقارات السياحية مثل الشقق الفندقية والمنتجعات.
التطور الاقتصادي: شهدت مصر إصلاحات اقتصادية كبيرة تساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في السوق العقاري المصري.
إمكانيات العائد: يمكن للاستثمار العقاري في مصر تحقيق عوائد جيدة عبر الإيجارات أو زيادة قيمة العقار مع مرور الوقت.

على الرغم من الفرص الواعدة، يجب أن يكون المستثمرون الأجانب على علم ببعض التحديات التي قد تواجههم في استثمارهم في مصر، مثل القوانين، والتشريعات القائمة، والتحديات البيروقراطية المحتملة.

لذا فإنه من المهم الحصول على المشورة القانونية والمالية المناسبة قبل الشروع في الاستثمار العـقــاري في مصر، من خلال استشارة خبراء المحللين المحليين والتعرف على سوق العقارات والاتجاهات السائدة، حتى يمكن للمستثمرين تحقيق نجاح ملموس في هذا المجال.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر

تضم مصر العديد من المناطق الجاذبة للاستثمار العقاري، والتي تتميز بتنوعها الجغرافي والاقتصادي، وتعد مصدرًا هامًا لجذب المستثمرين المصريين والأجانب على حد السواء، لما تحمله تلك المناطق من قيمة استثمارية كبيرة وعوائد مرتفعة على الاستثمار، وفيما يلي نقدم إليك أفضل المناطق للاستثمار العقاري في مصر خلال الفترة الحالية:

العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أبرز الوجهات الاستثمارية في مصر خلال الفترة الحالية، حيث تشهد المدينة تطوراً هائلاً في البنية التحتية والمشاريع العقارية الضخمة، مثل المجمعات السكنية، والتجارية، والمكاتب والمؤسسات الحكومية.

نفذت الحكومة المصرية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ليكون أكبر الوجهات الاستثمارية في المنطقة، فهو يضم بداخله أكبر المشروعات الاستثمارية وتضخ فيه أكبر قدر من الاستثمارات من قبل كبار المستثمرين المصريين والأجانب، للاستثمار في تلك المدينة الذكية الجديدة والمحورية.

وفيما يلي نقدم نماذج من أهم المشروعات السكنية، والتجارية، والإدارية التي تم تنفيذها في قلب العاصمة الإدارية الجديدة:

بوديا تاور العاصمة الادارية الجديدة PODIA Tower New Capital.
فينشي العاصمة الادارية الجديدة VINCI NEW CAPITAL
راي ريزيدنس العاصمة الإدارية الجديدة Ray residence New Capital.
اوبسيدر تاور العاصمة الإدارية الجديدة Obsidier Tower New Capital.
كمبوند كابيتال هايتس 2 العاصمة الادارية.
بيراميدز بيزنس تاور العاصمة الإدارية.
طلة العاصمة الادارية – Talah New Capital.
ميجا مول بيراميدز العاصمة الإدارية الجديدة.
ميجا مول بيراميدز العاصمة الإدارية الجديدة.
نايل بيزنس سيتي العاصمة الإدارية الجديدة.
كمبوند سيناريو العاصمة الإدارية الجديدة.
مول سيتي هول العاصمة الادارية City Hall Mall New Capital.
مول شفا كابيتال العاصمة الإدارية Mall Shifa Capital 2022.
دي جويا العاصمة الادارية الجديدة De Joya.
تايكون تاور العاصمة الادارية الجديدة اطول فندق بافريقيا.
اينز تاور العاصمة الادارية الجديدة Eins Tower New Capital.
بارك لين العاصمة الادارية الجديدة.
31 نورث تاور العاصمة الإدارية الجديدة.
فاستو بلازا العاصمة الإدارية.
ريفولي العاصمة الادارية الجديدة.
دستينو العاصمة الادارية.
اوبكس العاصمة الادارية .Obex New Capital
المقصد العاصمة الإدارية.

مدينة العلمين الجديدة

تُعتبر مدينة العلمين الجديدة من المشروعات العقارية الضخمة التي أطلقتها الدولة المصرية في منطقة الساحل الشمالي المصرية، حيث تهدف إلى توفير بيئة متكاملة للعيش والعمل والترفيه، مع توفير كافة الخدمات التعليمية والصحية العالية الجودة.

تضم منطقة العلمين الجديدة العديد من المشروعات السياحية الضخمة من مراكز تجارية ومنتجعات سياحية فاخرة تشكل مصدر جذب للعديد من المستثمرين المحليين والاجانب، وفيما يلي نعرض بعض تلك المشروعات الهامة التي تم تنفيذها في هذه الرقعة التنموية الجديدة:

منتجع بالم هيلز العلمين الجديدة.
ذا جيت تاورز العلمين الجديدة.
نورث إيدج تاورز العلمين الجديدة.
الحي اللاتيني العلمين الجديدة.
قرية نورد العلمين الجديدة.

الساحل الشمالي

تعد منطقة الساحل الشمالي المصرية أحد المناطق الاستثمارية البارزة التي تشهد قيمة استثمارية كبيرة وسط المدن السياحية في مصر، وتنقسم منطقة الساحل الشمالي إلى قسمين وهم الساحل الشمالي الغربي والساحل الشمالي الشرقي، ويشهد كل منهما إقبالاً كبيراً للاستثمارات العقارية وتسابق كبرى الشركات العقارية لإقامة منتجعاتهم ومشروعاتهم التجارية عليها وعلى أجمل شواطئها.

وفيما يلي نقدم لكم بعض النماذج من المشروعات السياحية والتجارية البارزة في تلك المنطقة:

منتجع دي باي الساحل الشمالي.
قرية ماونتن فيو الساحل الشمالي.
قرية أزار الساحل الشمالي.
مشروع دوس الساحل الشمالي.
تلال الساحل الشمالي.
قرية بيانكي الساحل الشمالي.
قرية امواج الساحل الشمالي.
قرية سولاري رأس الحكمة.
منتجع سولت الساحل الشمالي.
قرية مراسي الساحل الشمالي.
كالي كوست الساحل الشمالي.
سيلفر ساندس الساحل الشمالي.
شماسي الساحل الشمالي.
قرية نيوم الساحل الشمالي.

مدينة 6 أكتوبر

تُعتبر مدينة 6 أكتوبر من المناطق السكنية الهادئة والمتطورة والتي تشهد تسالبقًا تواضحًا بين مختلف شركات التطوير العقاري لإقامة مشروعاتهم عليها، حيث تقدم المدينة فرصاً جيدة للاستثمار في مختلف المشاريع السكنية والتجارية.

تتسم مدينة 6 أكتوبر بموقع جغرافي متميز بالقرب من أهم المناطق الحيوية وأهم المدن المصرية، وتضم داخلها عددًا من المراكز التجارية والمشروعات السكنية الكبرى، والتي من أبرزها ما يلي:

كمبوند كيفا 6 اكتوبر – Keeva 6 october.
كمبوند ليفز 6 أكتوبر.
ماونتن فيو تشيل اوت بارك اكتوبر.
كمبوند ويست وودز Westwoods.
دي جويا بارك 6 اكتوبر.
كمبوند ايزولا فيلا اكتوبر Isola Villas.

مدينة القاهرة الجديدة

تعتبر منطقة القاهرة الجديدة واحدة من أكبر المشاريع العقارية التنموية في مصر، حيث تشهد تطوراً سريعاً في البنية التحتية وتوفير كافة الخدمات، وتحظى باهتمام مكثف من كل المستثمرين حيث يسميها البعض بالمدينة الذهبية لما تحمله من فرصًا استثمارية تحمل أعلى العوائد في العاصمة المصرية.

ومن أهم تلك المشروعات السكنية والتجارية التي تتميز بها تلك المدينة التنموية الضخمة ما يلي:

ماونتن فيو اي سيتي التجمع الخامس.
مول 70 بلازا القاهرة الجديدة.
مول زوم بلازا القاهرة الجديدة Mall Zoom New Cairo.
مول سيتي هول التجمع الخامس City Hall New Cairo Mall.
اكليبس التجمع الخامس.
مشروع سيراك التجمع الخامس.
راديوم مول القاهرة الجديدة.
تلال ايست القاهرة الجديدة.
كمبوند نايل بوليفارد التجمع الخامس Nile Boulevard.
كمبوند امارا التجمع الخامس Amara New Cairo.
بيراج ريزيدنس التجمع الخامس.

مدينة الشيخ زايد

تعتبر منطقتي الشيخ زايد والشيخ زايد الجديدة مراكز هامة للاستثمار العقاري في مصر، حيث يتواجد بهما الكثير من المشاريع السكنية الراقية والمجتمعات المتكاملة والمراكز التجارية الهامة، ومن أبرز تلك المشروعات المقامة بتلك المنطقة الاستثمارية الهامة ما يلي:

كمبوند ريفيرز الشيخ زايد Rivers New Zayed
دي جويا الشيخ زايد De Joya New Zayed
كمبوند مارفيل نيو زايد MARVILLE NEW ZAYED
بارك فالي بلو زايد الجديدة
كمبوند بارك فالي نيرين Park Valley Nireen
كمبوند لوجار نيو زايد
كمبوند بارك فالي وايت زايد الجديدة
بارك فالي جي سي زايد الجديدة
نايا ويست الشيخ زايد

مدينة العين السخنة

تقع مدينة العين السخنة على شواطئ البحر الأحمر الرائعة، فهي تعد وجهة سياحية واستثمارية متميزة، تضم داخلها العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة والشواطئ الجميلة، وتستحوذ على نسبة كبيرة من اهتمام المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار فيها.

تزخر مدينة العين السخنة بالعديد من المشروعات الساحلية المتميزة والمنتجعات السياحية الفاخرة والفنادق الشهيرة، ومن أبرز تلك المشروعات المقامة بالمدينة خلال الفترة الحالية ما يلي:

قرية جي باي السخنة G-Bay El Sokhna.
كاي العين السخنة kai ain sokhna.
بالم هيلز العين السخنة.
قرية سكاي سيتي الجلالة العين السخنة.
ازها العين السخنة.
قرية المونت جلالة العين السخنة Il Monte Galala.
مارينا ريزيدنس المونت جلالة | Marina Residence Il Monte Galala.
تلال العين السخنة.
فيا المونت جلالة العين السخنة.
ذا جروف العين السخنة.
ماجادا العين السخنة Majada El Sokhna.

مدينة المستقبل سيتي

مدينة المستقبل سيتي هي أحد المدن المصرية التنموية الحديثة التي تم تنفيذها بتوجيه من الدولة المصرية لتكون واحد من أفضل المناطق التي تحظى بفرصًا استثمارية هائلة في مصر.

تتسابق كبرى شركات التطوير العقاري على تنفيذ مشاريع متميزة تحمل اسمها في تلك المدينة التنموية الجديدة، والتي أصبحت مصب اهتمام العديد من المستثمرين المحليين والأجانب، ومن أهم تلك المشروعات التي تم تنفيذها في مدينة المستقبل سيتي التالي:

كمبوند بلوم فيلدز مدينة المستقبل
البوسكو سيتي مدينة المستقبل – il bosco city
اوديسيا صبور مدينة المستقبل
كمبوند ذا وندر مارك المستقبل سيتي
ذا ريدج المستقبل سيتي
كمبوند مونارك المستقبل سيتي
كمبوند تالدا المستقبل سيتي

كانت تلك مجرد لمحة عن أهم المناطق المصرية التي تحمل فرصًا استثمارية كبيرة في مصر، ونماذج من أهم المشروعات الاستثمارية التي تم تنفيذها عليها والتي يتسابق على الاستفادة منها فئة واسعة من المستثمرين داخل مصر وخارجها.

ولكن قبل اتخاذك القرار بالاستثمار في مصر، يجب عليك كمستثمر النظر في متطلباتك وأهدافك الاستثمارية، كما ننصحك بالبحث الدقيق والحصول على استشارة عقارية مع أحد خبرائنا العقاريين  لاختيار أفضل المناطق التي تتناسب مع احتياجاتك وتوقعاتك الاستثمارية.

تواصل معنا الآن على رقم 00201069210222، للحصول على استشارة عقارية بأهم المناطق والمشروعات الاستثمارية المنفذة في مصر خلال الفترة الحالية، وأخذ لمحة عن أهم الفرص الاستثمارية المتواجدة حاليًا والعائد المالي المتوقع منها.

 

الأسئلة الشائعة
للحجز أو الاستفسار
معلومات التواصل
Call Now Button