فى خطوة تؤكد على مدى قوة وتطور الاقتصاد المصرى ومدى قدرته على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية أطلقا كل من  شركة آكام للاستثمار العقارى ومجموعة الراجحي السعودية شركة استثمارية كبرى تسمى اكام الراجحي العقارية.

تحمل تلك الشركة أسماء هامة ومستثمرين في السوق العقاري المصري والسعودي، وفي لقاء صحفي تم حضوره من قبل رجل الأعمال ومبعوثي السفارة السعودية وكبار الإعلاميين بمصر صرحت الراجحي جروب انها مهتمه بالتوسع في مصر وبالأخص القطاع العقاري.

كما أوضح المهندس عبد الوهاب صالح الراجحي وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة الراجحي السعودية أن قرار الاستثمار بمصر جاء في ظل التطور الهائل الذي تشهده الآن وخاصة تطور المدن الجديدة كـ مدينة العاصمة الادارية الجديدة وغيرها واشار انها تعتبر نقطة جذب لكافة الجنسيات المختلفة.

وعلى مدار السنوات الماضية اشتهرت مجموعة الراجحي السعودية بعدة استثمارات مختلفة منها في المجال الزراعي والمواد الغذائية وذلك على مستوى العالم العربي، أما الآن فهي تعلن دخول الساحة العقارية في مصر فيس تحالف يجمعها مع شركة آكام احدى اكبر الشركات العقارية في مصر.

شركة آكام للتطوير العقاري

وتعتبر شركة آكام العقارية شركة مساهمة فهي شراكة بين 4 شركات تتمتع كلا منهما بخبرة طويلة بالمجال العقاري، وتضم تلك الشركة شراكة مع:

  • شركة Residence العقارية.
  • شركة المقابض السعودية. 
  • شركة بنايات للاستثمار والتطوير العقاري.
  • بنك فيصل.

قامت تلك الشركات بالتعاون مع شركات كبرى كما أنشأت العديد من المشروعات بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الاقتصاد، واشتهرت بتقديم مستوى من الرقي وأسعار تنافسية لكي تكتسب شرائح مختلفة من العملاء.

ومن أهم أعمال الشركة السابقة كمبوند سيناريو العاصمة الإدارية، ومشروع سين سفن العاصمة الإدارية الجديدة، أما الآن فهي تعلن عن بدء مشروع سياحي في الساحل الشمالي على البحر مباشرة تقدمه في تحالف يجمعها مع مجموعة الراجحي السعودية.

كانت تلك نبذة عن أكبر كيان عقاري يتم الآن تأسيسه وهو اكام الراجحي للتطوير العقاري، وخلال الايام القادمة سوف يتم الاعلان عن مشروع اكام الراجحي الساحل الشمالي وكافة المعلومات عن هذا الصرح.